ملتقى الكاتب والشاعر عبدالفتاح النميم
[SIZE="7"]ملتقى الكاتب والشاعر عبدالفتاح النميم
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
[/SIZE]

واشنطن تكشف دور طبيب باكستاني في عملية اغتيال بن لادن

اذهب الى الأسفل

GMT + 9 Hours واشنطن تكشف دور طبيب باكستاني في عملية اغتيال بن لادن

مُساهمة من طرف المسافر في الأحد يناير 29, 2012 8:57 pm

توقعت معرفة اسلام اباد بمكان اقامته
واشنطن تكشف دور طبيب باكستاني في عملية اغتيال بن لادن
الأحد 29 يناير-كانون الثاني 2012 الساعة 12 مساءً / مأرب برس - متابعات





أكدت الولايات المتحدة علنا ولأول مرة أن طبيبا باكستانيا كان يشتبه في أنه يقوم بجمع أدلة حيوية قبل اغتيال زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن هو بالفعل كان يعمل لصالحها.



ونقل موقع صحيفة الاندبندنت البريطانية عن وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا في تصريحات لبرنامج "60 دقيقة" بقناة سي بي أس الأمريكية سيذاع اليوم أن شاكيل أفريدي ساعد في تقديم دليل على أن الموجود في مدينة أبوت أباد الذي تتبعوا منه أحد أتباع بن لادن يأوي بالفعل زعيم القاعدة. وأضاف بانيتا إنه بناء على هذه الأدلة أصدر الرئيس الأمريكي باراك أوباما أوامره إلى قوات مشاة البحرية لشن الهجوم على مقر بن لادن في مايو الماضي.

وقال بانيتا إن باكستان ألقت القبض على الطبيب بتهمة العمل لحساب استخبارات أجنبية وهو مسجون منذ ذلك الوقت وإنه قلق للغاية بشأنه. ولم يذكر بانيتا تفاصيل أخرى، إلا أن مقابلات سابقة على تسجيل البرنامج في كل من الولايات المتحدة وباكستان قدمت تفاصيل عن كيفية تأكد المسئولين الأمريكيين من أن الرجل الطويل الملتحي الذي شوهد داخل المبنى هو بن لادن.

وجندت وكالة الاستخبارات الأمريكية (سي آي أي) الدكتور أفريدي وهو الطبيب المسئول عن الصحة في منطقة خيبر لجمع أدلة الحمض النووي من أطفال موجودين داخل المبنى للتأكد من أنهم أبناء بن لادن والذي نادرا ما يذهب إلى أي مكان بدونهم. ونظم الطبيب حملة للتطعيم ضد مرض إلتهاب الكبد الوبائي وكلف ممرضة بالذهاب إلى مقر بن لادن لجمع عينات دم، ومن خلال هذه العينات وآثار الحمض النووي على الحقن أو من خلال جهاز إلكتروني أخفته في حقيبتها تم الحصول على الدليل المطلوب. وبدأت بعدها العملية ليعلن الرئيس أوباما أن أكثر رجل مطلوب القبض عليه في العالم قتل.

وأكد وزير الدفاع الأمريكي أنه ما زال يعتقد أن طرفا ما في السلطات الباكستانية كان يعرف بتواجد بن لادن في منطقة "أبوت أباد" وهي منطقة خارج العاصمة إسلام أباد تضم عدد من المنشآت العسكرية.

وقال إن تقارير للاستخبارات كشفت أن مروحيات عسكرية باكستانية حلقت فوق مجمع بن لادن، مضيفاً: "شخصيا شعرت دوماً بان طرفا ما كان على علم بما يحدث في هذا المجمع."

مشيراً إلى أن المجمع كان محاطا بجدران يبلغ ارتفاعها 18 قدما وكان الأضخم المنطقة". وتابع بانيتا "لا بد أن أحداً ما تساءل (ماذا يجري هنا؟)"

وأوضح بانيتا أن دواع أمنية كانت العامل الأساسي لامتناع واشنطن عن إبلاغ المسؤولين الباكستانيين مسبقا بالعملية، منوهاً: "في الواقع كنا نخشى من انه إذا ابلغنا (باكستان).. فقد تحذر بن لادن".

وأدت العملية السرية الأمريكية لتوتير العلاقات مع الحليف الإستراتيجي في الحرب على الإرهاب، اتخذت على إثرها إسلام أباد عدداً من التدابير ضد واشنطن، منها إغلاق قاعدة جوية للطائرات دون طيار، التي تشغلها وكالة الاستخبارات الأمريكية لضرب المليشيات المسلحة في المناطق الحدودية المحاذية لأفغانستان.
avatar
المسافر
نايب المدير
نايب المدير

رقم العظوية : 1900
النشاط النشاط :
0 / 1000 / 100

الجنس : ذكر
العمر : 23
عدد المساهمات : 185
التقييم : 5
تاريخ الميلاد : 17/01/1995
تاريخ التسجيل : 12/01/2012

عضوجديد
عضو نشيط: بنت ابوة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

GMT + 9 Hours رد: واشنطن تكشف دور طبيب باكستاني في عملية اغتيال بن لادن

مُساهمة من طرف الجريح في الثلاثاء يناير 31, 2012 9:37 am

يعطيك العافية

على الخبرية
avatar
الجريح
المشرفين
المشرفين

رقم العظوية : 1900
النشاط النشاط :
0 / 1000 / 100

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 183
التقييم : 2
تاريخ التسجيل : 29/10/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى