ملتقى الكاتب والشاعر عبدالفتاح النميم
[SIZE="7"]ملتقى الكاتب والشاعر عبدالفتاح النميم
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
[/SIZE]

البرلمان يدعو الحكومة لحسم «الحصانة» والقربي يتوقع تأجيل الانتخابات

اذهب الى الأسفل

GMT + 9 Hours البرلمان يدعو الحكومة لحسم «الحصانة» والقربي يتوقع تأجيل الانتخابات

مُساهمة من طرف Admin في الأربعاء يناير 18, 2012 1:05 pm

الصفحة الرئيسة
العالم
البرلمان يدعو الحكومة لحسم «الحصانة» والقربي يتوقع تأجيل الانتخابات
أحمد الشميري، جمال الهمداني (صنعاء)

أوضح مصدر مطلع لـ«عكاظ» أن مجلس النواب اليمني وجه دعوة جديدة لأعضاء حكومة الوفاق الوطني برئاسة محمد سالم باسندوة للحضور اليوم، للمشاركة في طرح مشروع قانون الحصانة للرئيس علي عبدالله صالح وأعوانه، حتى يتمكن المجلس من مناقشة مشروع القانون الذي فشل في طرحه خلال جلساته منذ الأسبوع الماضي.

ورجح مصدر أن تتوصل الأطراف إلى اتفاق نهائي بخصوص الحصانة التي لا يزال التصويت عليها في البرلمان ينتظر الحكومة وتواصلها مع الأطراف السياسية، مؤكدا أن المبعوث الأممي يجري لقاءات لتقريب وجهات النظر بين الأطراف اليمنية للحصول على نقاط ترضي كافة الأطراف.
ورأى المصدر أن ما ارتكبته القاعدة من تخريب للبلاد، وما يدور في صنعاء ومدن أخرى من احتجاجات لموظفين أدت إلى قطع الشوارع، تسببت في تأجيج المواقف وبروز نوع من الاتهامات الإعلامية بين الطرفين، معربا عن تفاؤله بأن تتوصل الأطراف إلى حل نهائي كحد أقصى نهاية الأسبوع المقبل.
غير أن مبعوث الأمم المتحدة إلى صنعاء جمال بن عمر انتقد الاستعجال في إقرار مشروع قانون الحصانة للرئيس صالح، داعيا إلى بلورة سياسة جديدة للمصالحة الوطنية والعدالة الانتقالية في اليمن، مؤكدا أن العدالة الانتقالية تقتضي المساءلة وحق الضحايا في كشف الحقيقة والإنصاف والتعويض.
إلى ذلك، أفاد وزير الخارجية اليمني أبوبكر القربي، أن استمرار الاضطرابات في بلاده قد يؤجل إجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها.
وقال القربي في حديث له أمس إن «استمرار الاضطرابات في اليمن ربما يجعل من الصعب إجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها المقرر في 21 فبراير (شباط) 2012». وفي مديرية رداع في محافظة البيضاء وسط اليمن قتل مسلح في اشتباكات أمنية وقعت في منطقة تابعة لوزارة الداخلية التي تخوض معارك عنيفة مع المسلحين.
وفي محافظة عدن، قال شهود عيان لـ«عكاظ» إن اشتباكات مسلحة وقعت في خور مكسر بين مسلحين مجهولين وأفراد الأمن المرابطين في ساحة العروض أمس، فيما سمع دوي انفجارات في مدينة كابوتا السكنية، مرجحة أن تكون قنبلة صوتية رمتها عناصر مجهولة على طريق التسعين في عدن.
avatar
Admin
الادارة
الادارة

رقم العظوية : 1
النشاط النشاط :
44 / 10044 / 100

الجنس : ذكر
مكان الااقامة : السعودية
العمر : 29
عدد المساهمات : 581
التقييم : 18
تاريخ الميلاد : 10/04/1989
تاريخ التسجيل : 28/10/2011
الهواية : دكتور

المزاج : رياصي

عضوجديد
عضو نشيط: شوق

http://mnim.montadarabi.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى