ملتقى الكاتب والشاعر عبدالفتاح النميم
[SIZE="7"]ملتقى الكاتب والشاعر عبدالفتاح النميم
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
[/SIZE]

مكافحة الفساد تضبط عصابة سرقة الأدوية واللقاحات والأمصال

اذهب الى الأسفل

GMT + 9 Hours مكافحة الفساد تضبط عصابة سرقة الأدوية واللقاحات والأمصال

مُساهمة من طرف Admin في الأربعاء يناير 18, 2012 12:59 pm

المتهم الرئيس أمين مستودع وشركاؤه 20 من جنسيات مختلفة

مكافحة الفساد تضبط عصابة سرقة الأدوية واللقاحات والأمصال
سطام الجميعة (حائل)

كشفت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد عن سرقة كميات كبيرة من اللقاحات (الأمصال) والأدوية من مستودعات مديرية للشؤون الصحية في إحدى المحافظات، وذلك إثر تلقيها معلومات من مصادر رسمية عن ترويج بعض الأدوية والأمصال في السوق ولبعض المستشفيات والمراكز الصحية الخاصة بعد طمس شعار التـأمين الموحد لدول مجلس التعاون الخليجي وشعار وزارة الصحة من مغلفاتها.
وأوضح رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد محمد عبدالله الشريف، أن المتهم الرئيس في هذه القضية أمين مستودع الأدوية في تلك المديرية، والذي تولى تزوير طلبات صرف الأدوية المخصصة للمراكز والمستشفيات الحكومية بإضافة كميات كبيرة إليها غير مطلوبة، بقصد الاستيلاء عليها ثم تسويقها لحسابه في منشآت القطاع الخاص الطبية، عن طريق مجموعة من المتعاونين معه، الذين جرى ضمهم إلى لائحة المتهمين.
وأضاف أنه تم بالتعاون مع الجهات المختصة، الإيقاع بعصابة سرقة الأدوية، وضبطها متلبسة بالجريمة، بالرغم من محاولة أفرادها التستر خلف أسماء وألقاب وهمية، ومداومتهم على استبدال شرائح هواتفهم المتنقلة، بين فترة وأخرى، وكل منهم لا يعرف غير الشخص الذي يموله، إمعاناً في التمويه.
وبين رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد أن عدد المتهمين في هذه القضية يتجاوز الـ20 شخصا، من جنسيات مختلفة، وتمت إحالتهم للجهات المختصة لاتخاذ ما يقتضيه النظام بشأنهم. فيما تبلغ قيمة المسروقات ملايين الريالات.
وبين أن أفراد هذه العصابة كانوا ينقلون اللقاحات والأمصال ويخزنونها بطريقة غير ملائمة، تعرضها للتلف والتأثير على صلاحيتها.
وثمن الشريف الدعم الذي تجده الهيئة من الدولة، مما يمكنها من ممارسة عملها في مجال مكافحة الفساد.
avatar
Admin
الادارة
الادارة

رقم العظوية : 1
النشاط النشاط :
44 / 10044 / 100

الجنس : ذكر
مكان الااقامة : السعودية
العمر : 29
عدد المساهمات : 581
التقييم : 18
تاريخ الميلاد : 10/04/1989
تاريخ التسجيل : 28/10/2011
الهواية : دكتور

المزاج : رياصي

عضوجديد
عضو نشيط: شوق

http://mnim.montadarabi.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى