ملتقى الكاتب والشاعر عبدالفتاح النميم
[SIZE="7"]ملتقى الكاتب والشاعر عبدالفتاح النميم
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
[/SIZE]

حصة بنت سلمان: وجود المعقبات سيعطي المرأة أهمية أكبر

اذهب الى الأسفل

GMT + 9 Hours حصة بنت سلمان: وجود المعقبات سيعطي المرأة أهمية أكبر

مُساهمة من طرف Admin في الثلاثاء يناير 17, 2012 1:10 pm


تبرعت بطباعة كتيبات تعريفية عقب افتتاحها "مكتب حواء للتعقيب النسائي"
1433-02-21 06:26
اخباريات - الرياض : افتتحت الأميرة حصة بنت سلمان بن عبدالعزيز، أمس، مكتب حواء للتعقيب النسائي تحت شعار "حواء لخدمة حواء" بحضور مديرة المكتب سحر البندر وسيدات وأكاديميات ومنسوبات المكتب، وذلك بالمقر الرئيسي بشارع الضباب.

واستُهل اللقاء بكلمة ترحيبية لمديرة المكتب التي قدمت شرحاً عن المكتب الذي خصص لمساعدة المرأة السعودية لإنهاء معاملاتها وإجراءاتها داخل الدوائر والمصالح الحكومية والأهلية النسائية، كالوزارات والجوازات والأحوال المدنية وغيرها، موضحة أن الهدف منه هو رفع سقف المعرفة في الإجراءات الحكومية وتقديم الاستشارات في كيفية التعامل مع الدوائر الحكومية والمساعدة في تطوير الخدمات المقدمة للمرأة السعودية, مشيرة إلى أنها لاقت الاستحسان والتعاون من كل الوزارات والدوائر الحكومية خلال متابعتها لبعض المعاملات، ووجهت الشكر في الختام لسمو الأميرة حصة بنت سلمان لتشريفها افتتاح المكتب.

وأبدت الأميرة حصة بنت سلمان بن عبدالعزيز إعجابها بفكرة المكتب كأول مكتب تعقيب نسائي يهتم بتوعية المرأة في المجتمع السعودي ويوضح ما لها وما عليها من حقوق ضمن أنظمة ولوائح الدولة، مشيدة باهتمام مديرة المكتب بالعمل الاجتماعي والخيري وتخصيصها تقديم الاستشارات لبعض سيدات الأسر الفقيرة من دون مقابل، كواجب ديني واجتماعي.

وقالت: إن وجود نساء معقبات يعطي المرأة أهمية أكبر وحقوقاً أكثر في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- الداعم الأول للمرأة لتصبح شريكاً في بناء وتنمية المجتمع من الناحية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، متمنية لفريق العمل النجاح والتوفيق.

وتبرعت الأميرة حصة بطباعة كتيبات تعريفية على نفقتها الخاصة، تحوي كل ما يهم المرأة من حقوق وكيفية متابعتها لأمورها الشخصية، ستوزع في جميع مناطق المملكة.

من جانبها، قالت مديرة الإشراف بوكالة وزارة الداخلية في الأحوال المدنية حصة الصليح: إن قضايا المرأة دائماً تطرح كاقتراحات في الندوات والمحاضرات من ضمنها اقتراح وجود مكتب تعقيب نسائي، والحمد لله على هذه الانطلاقة، لأن المرأة في خدمة المرأة فهي التي تعي بالأمور المطلوبة من خلال ترددها على الدوائر الحكومية أو الوزارات ووجود مكتب نسائي يقدم الاستشارات والتوجيه سوف تختصر الوقت والجهد معاً ليصبح المكتب كحلقة وصل بين المراجعة والمؤسسات

0 | 0 | 1
avatar
Admin
الادارة
الادارة

رقم العظوية : 1
النشاط النشاط :
44 / 10044 / 100

الجنس : ذكر
مكان الااقامة : السعودية
العمر : 29
عدد المساهمات : 581
التقييم : 18
تاريخ الميلاد : 10/04/1989
تاريخ التسجيل : 28/10/2011
الهواية : دكتور

المزاج : رياصي

عضوجديد
عضو نشيط: شوق

http://mnim.montadarabi.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى