ملتقى الكاتب والشاعر عبدالفتاح النميم
[SIZE="7"]ملتقى الكاتب والشاعر عبدالفتاح النميم
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
[/SIZE]

جدة مدينة التعب الجميل .. اصبروا عليها

اذهب الى الأسفل

GMT + 9 Hours جدة مدينة التعب الجميل .. اصبروا عليها

مُساهمة من طرف الجريح في الإثنين يناير 16, 2012 10:59 pm

التقى رئيس التحرير وقيادات «عكاظ» .. الأمير مشعل بن ماجد:

جدة مدينة التعب الجميل .. اصبروا عليها
إبراهيم علوي (جدة)

جدة مدينة التعب الجميل، بهذه الكلمات الأربع وصف صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز حال مدينة الأربعة ملايين إنسان، التي تضج يوميا بالحركة والنشاط والحيوية والبناء.
وأكد محافظ جدة لدى لقائه رئيس التحرير الدكتور هاشم عبده هاشم وقيادات تحرير «عكاظ» أمس، أن العروس تشهد من أقصاها إلى أقصاها مشاريع بناء وتعمير وبنية تحتية في مختلف مجالات الحياة، موضحا أن المشروعات التي تنفذ وفي أكثر من مجال تعد الأضخم على مستوى المملكة، مرجعا الفضل في ذلك إلى الدعم الذي تلقاه محافظة جدة من خادم الحرمين الشريفين وولي العهد، بمتابعة مستمرة من أمير منطقة مكة المكرمة، وقال إن هذه المشاريع لكثرتها هي التي جعلت من جدة مدينة التعب الجميل.. حيث تسببت الخدمات الكثيرة والإنشاءات المختلفة في مضايقة الناس وانزعاجهم لكنها في النهاية ستعود على الجميع بالخير وبالتالي فإنه لا بد أن نحتمل هذا الوضع لبعض الوقت لنرى المدينة بعدها عروس البحر .. بل وعروس المدائن أيضا.
وفي بداية اللقاء ثمن رئيس التحرير لمحافظ جدة استقباله لقيادات الصحيفة، مؤكدا على أن «عكاظ» ملتزمة بأن تكون ضمير الوطن وصوت المواطن، وشريكا رئيسا في رحلة البناء التي تشهدها المملكة من الشمال إلى الجنوب ومن الشرق إلى الغرب.
من جهته، أوضح محافظ جدة أن الصحافة كانت المصدر الأول للمعرفة لكنها أصبحت الآن مجرد نشرة إخبارية يكسوها طابع التشاؤم أكثر من التفاؤل، داعيا وسائل الإعلام لممارسة دورها الطليعي والريادي في تعديل السلوكيات الخاطئة في المجتمع من خلال التثقيف، إلى جانب تبني المبادرات الجيدة لمؤازرة الدولة في رحلة البناء الكبيرة، وزاد «الدولة لا تريد مجتمعا خاملا اتكاليا، بل مجتمعا متفاعلا منتجا، نريد الانتقاد البناء الهادف الدافع لمزيد من البناء».
وتطرق الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز الذي عين بأمر ملكي في عام 1426هـ، إلى أهمية أن يوازي حركة البناء جهد آخر لتنمية الإنسان والمجتمع ليشارك في بناء واستثمار هذه التنمية غير المسبوقة والتوعية والتنوير بالحقائق، وهو ما تعمل عليه الدولة، داعيا الإعلام والصحافة إلى المساهمة في هذا البناء كونهم شركاء رئيسيين.
وبين المحافظ أن كارثة السيول التي ضربت جدة أحزنت الجميع وأدمت القلوب، لكنها كانت سببا في «ثورة المشروعات التي تنتشر في أرجاء المنطقة وفي مقدمتها مدينة جدة، وسينتج عنها مدينة تنبض بالحيوية، فكل مشروع ينفذ أو يخطط له رسم بعناية ويخدم الأجيال المقبلة بإذن الله».
وتطرق الأمير مشعل بن ماجد وهو أكبر أبناء الأمير ماجد بن عبدالعزيز آل سعود (يرحمه الله)، إلى أهمية التفاؤل في حياة الإنسان والنظرة الإيجابية وعدم الإكثار من جلد الذات «وأن لا نكون سيفا مسلطا للنقد فقط، كما أننا لا نريد المدح، فالانتقاد الهادف الواعي يصحح الكثير من الأخطاء، وهو مطلوب إن كان موضوعيا، والنقد غير الاستهداف الشخصي».
وشدد على أهمية النقد البناء، داعيا الإعلام إلى استثمار التسهيلات والامتيازات والضوابط التي أقرتها الدولة ليكون الإعلام شريكا فاعلا في خدمة المجتمع ونصرة قضاياه.
وخلص محافظ جدة إلى القول «قبل سنوات طويلة كان تعداد سكان جدة القديمة لا يتجاوز 30 ألفا، أما الآن فتعداد جدة تجاوز أربعة ملايين نسمة، كل هؤلاء يحتاجون خدمات ومشاريع، وبالتالي نحن نواجه الاختناقات المرورية والمتاعب التي ستزول بإذن الله بانتهاء المشروعات.. فجدة حقا هي مدينة التعب الجميل».
حضر اللقاء، نائب رئيس التحرير الدكتور أيمن بن محمد حبيب، مساعدا رئيس التحرير الزميلان هاشم بن بركي الجحدلي وفالح بن عايش الذبياني، ومديرو التحرير الزملاء فهيم الحامد، عبد الله الحارثي، عبدالله عبيان، أحمد عائل فقيهي، ومحمد المسرحي.
كما حضر اللقاء عبد الله الحسون مدير العلاقات العامة وخدمة المجتمع، ماجد بن محمد زيدان مدير مكتب رئيس التحرير، أحمد بن علي الكناني سكرتير رئيس التحرير، إبراهيم علوي محرر أول.
avatar
الجريح
المشرفين
المشرفين

رقم العظوية : 1900
النشاط النشاط :
0 / 1000 / 100

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 183
التقييم : 2
تاريخ التسجيل : 29/10/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى