ملتقى الكاتب والشاعر عبدالفتاح النميم
[SIZE="7"]ملتقى الكاتب والشاعر عبدالفتاح النميم
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
[/SIZE]

العثور على 39 جثة مشوّهة في حي الرفاعي بحمص

اذهب الى الأسفل

GMT + 9 Hours العثور على 39 جثة مشوّهة في حي الرفاعي بحمص

مُساهمة من طرف امل في الأربعاء مارس 21, 2012 9:12 pm

العربية.نت
عثر ناشطون على 39 جثة مشوّهة في حي الرفاعي بمدينة حمص وسط سوريا، قالوا إنهم قتلوا قبل حوالى 10 أيام، بحسب ما أفاد المتحدث باسم الهيئة العامة للثورة السورية في حمص لوكالة فرانس برس.

وقال هادي العبدالله إن "شباناً من حي الرفاعي تسللوا أمس الى حيهم وتمكّنوا من تصوير 39 جثة مشوهة تم التعرف إلى أصحابها منتشرة في الطرق وفي بعض المنازل".

وأوضح أن "هؤلاء قتلوا على الأرجح مع الأشخاص الـ48 الذين تمكّن الجيش السوري الحر من سحبهم مقتولين ذبحاً او طعناً في 12 آذار/مارس من حيي كرم الزيتون والعدوية المجاورين".

وقال العبدالله إن بين القتلى "16 من عائلة واحدة"، معرباً عن تخوّفه من وجود المزيد من القتلى الذين لم يكشف عنهم بعد في احياء حمص.

ودخلت قوات النظام في الاول من آذار/مارس حي بابا عمرو في حمص بعد اكثر من ثلاثة أسابيع من القصف والحصار الذي تسبب بسقوط مئات القتلى.

ومنذ ذلك الوقت، تمكّنت من السيطرة على 70% تقريباً من المدينة، ولاتزال بعض الاحياء تحت سيطرة الجيش السوري الحر.

وأفاد شهود عيان بأن قوات النظام تحفر قبوراً جماعية وتلجأ بعد ذلك لتعبيد مكان القبور وإخفاء مواقع دفن الجثث.

قصف حمص بقذائف الهاونويتعرض حي الخالدية في حمص لليوم الثاني على التوالي لقصف عنيف، بحسب المرصد السوري وناشطين، ما يثير تخوفاً من وقوع عدد كبير من الضحايا في الحي الذي لجأ اليه آلاف النازحين.

فيما يواصل جيش النظام السوري تكثيف القصف على القرى والمدن التي تشهد حركات احتجاج، وأفادت الهيئة العامة للثورة السورية بسقوط 12 قتيلاً بنيران قوات الأسد في حصيلة أولية لليوم.

ووفق الهيئة، تعرّض حيا الخالدية والقصور في حمص لسقوط قذائف هاون وانفجارات وإطلاق نار كثيف، وطوق الجيش شارع حماة برتل من الدبابات، فيما استمر القصف بالدبابات والهاون على الرستن، ما أسفر عن سقوط عدد كبير من الجرحى.

كما تواصل القصف على معظم أحياء حماة، ودوّت الانفجارات في حي الحميدية الذي تم تطويقه بالمدرعات. في نفس الوقت الذي تعاني فيه المدينة من نقص حاد في الأدوية والمعدات والكوادر الطبية.

وبدوره يشهد ريف دمشق قصفاً كثيفاً وسقطت قذائف على الزبداني، واقتحمت قوات الأمن والشبيحة حي مساكن هنانو وحي الفردوس في حلب رافقتها حملة مداهمات للمنازل واعتقالات عشوائية.


]]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


إن ضحكنآ يوم ’ عشر أيآم زفت ,
وإن رقدنآ ليل ’ مآنمنآ شهر !

لآتلومني لو بعد قوه ضعفت ،
ولا تلوم القلب مو قلبي صخر !

رآس مآلي من ورآ الدنيآ عرفت ,
إني مخلوقَه لجل أشبع { قهررر !
avatar
امل
عضو مبندى
عضو مبندى

رقم العظوية : 1900
النشاط النشاط :
0 / 1000 / 100

الجنس : انثى
العمر : 19
عدد المساهمات : 116
التقييم : 5
تاريخ الميلاد : 15/01/1999
تاريخ التسجيل : 31/01/2012

عضوجديد
عضو نشيط:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى